فائدة عصير الطماطم

تأثير استهلاك كوب من عصير الطماطم الطازج الغير مملح علي الجلوكوز أو الدهون الثلاثية

قام الباحثون في الدراسة السابقة أيضاً بتقييم التمثيل الغذائي للجلوكوز لدي 62 شخصاً من الأشخاص المشاركون في الدراسة ممن يعانون من ضعف في تحمل الجلوكوز ، ومع ذلك لم يلاحظوا الباحثون أي تحسينات كبيرة في صحة هولاء الأشخاص .

وفي مجموعة فرعية تضم 127 مشاركاً لديهم مستويات غير طبيعية من الدهون في الدم ، لم تحدث أي تغييرات علي مستويات الدهون الثلاثية أو البروتين الدهني عالي الكثافة والمعروف باسم الكوليسترول الجيد ( HDL ) .

وبالرغم من ذلك ، لاحظ الباحثون انخفاضاً كبيراً في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار ( LDL ) وهو من عوامل خطر الإصابة بتصلب الشرايين .

وقد أكد الباحثون بعد انتهاء هذة الدراسة أن أنماط حياة المشاركين في هذة الدراسة لم تتغير بشكل كبير علي مدار العام .

فوائد عصير الطماطم الصحية الأخرى :

1- يعمل عصير الطماطم على الوقاية من السرطان :

يحتوي علي الليكوبين والكاروتينات التي تُقلل من خطر الإصابة بمجموعة من أنواع السرطان المختلفة مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس .

2- يساعد عصير الطماطم علي الهضم :

يساعد استهلاكه يومياً بانتظام  علي الحفاظ علي صحة الكبد مما يساعد علي الهضم ويحفز من حركة الأمعاء بانتظام ويمنع الإمساك .

3- يساعد عصير الطماطم علي منع تخثر الدم :

يحتوي علي المغذيات النباتية التي تساعد في الوقاية من من تكتل الصفيحات الدموية الغير طبيعية وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض اقلب .

4- عصير الطماطم له تأثير مضاد للالتهابات :

إن تناول كوب واحد منه يومياً يُقلل من الالتهابات في الجسم بنسبة الثلث تقريباً .

5- عصير الطماطم مفيد لصحة العظام :

يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين (ك) الذي يساعد في الحفاظ علي صحة وقوة العظام ، حيث انه يُحفز من الأوستيوكالسين الذي يلعب دوراُ في بناء و تقوية العظام . يمكنك تناول وصفة ديتوكس حساء الطماطم لتنظيف الجسم من السموم

6- يحافظ عصير الطماطم علي صحة الجلد و البشرة :

أثبتت الدراسات أن استهلاك كوب يومياً بانتظام يُقلل من الإصابة بحب الشباب ومنع تلف خلايا الجلد .

7- يعمل على إزالة السموم من الجسم :

يساعد عصير الطماطم علي التخلص من الترسبات و السموم الضارة في الجسم ، كما يساعد محتواه من الكلور والكبريت علي إزالة السموم من الكبد و الكلي بشكل أفضل .